کد مطلب:99595 شنبه 1 فروردين 1394 آمار بازدید:138
[صفحه 253] الشرح: هذا نهی عن التعرض للعباده مع الجهل بالمعبود، كما یصنع الیوم كثیر من الناس، و یظنون انهم خیر الناس، و العقلاء الالباء من الناس یضحكون منهم، و یستهزئون بهم، و الحروریه: الخوارج، و قد سبق القول فیهم. و فی نسبتهم الی حروراء. یقول (ع): ترك التنفل بالعبادات مع سلامه العقیده الاصلیه، خیر من الاشتغال بالنوافل و اوراد الصلاه مع عدم العلم، و هو المعنی بقوله: (فی شك)، فاذا كان عدم التنفل خیرا من التنفل مع الشك فهو مع الجهل المحض- و هو الاعتقاد الفاسد- اولی بان یكون.
صفحه 253.